أخي العزيز أنت تقصد كعلم عام
من أهم الفوائد لدمج المجالين معأ هو دمج خدمات تحديد المواقع (location based services) مع الخدمات اللي تقدمها برامج الCRM
الموقع هو أهم المعلومات التي تسمح بتحديد و تصفية معلومات العملاء في العالم الحقيقي كمثال (أين يسكن العميل , أين أقرب فرع لخدمة العملاء تابع للشركة) ويمكن عن طريقة استغلال المعلومات حول مكان وجود العملاء وخدمات الدعم الأساسية في الشركة بهدف توفير الخدمة الشخصية , وبالتالي فتحديد المكان هو واحد من أهم المعلومات الأساسية للمساعدة في عمليات CRM لتلبية احتياجات العملاء وهنا يأتي دور علم نظم المعلومات الجغرافية (GIS) للحصول أو لللأستفاده من المعلومات المكانية للعميل ,,,,
أتمنى أن أكون قد أوضحت جزء صغير لأن الأجابة بشرح وأستفاضة يطول الكلام فيها وهذا الرابط يشرح جزء من الأجابه بأختصار ولكن بأفاده كاملة
http://iaaa.cps.unizar.es/curriculu...culos/art_2002_GeoInformatics_Integration.pdf
وإن أردت الأستفسار عن شئ بأستفاضة أتمنى التواصل على المنتدى أو على الأيميل الخاص
Hossam.csg@gmail.com