الخرائط واستعمالاتها الديداكتيكية من اعداد : عبد الصمد بنحيدة 2018
كشاف المحتويات:
-تعريف الخريطة -تعريف جودت سعادة -تعريف محمد زكور - تعريف : P , Georges
-دور الخريطة في العملية التعليمية التعلمية
-ضوابط التوظيف الديداكتيكي للخريطة
-الأهداف التربوية لتوظيف الخريطة
-مهارات تدريس الخريطة
3 – استخدام خطوط الطول ودوائر العرض :
4 – استخدام مقياس الرسم :
5 – استخدام دليل الرموز ( مفتاح الخريطة ):
-نموذج تطبيقي لتنمية مهارة قراءة الخريطة الجغرافية
-ثانيا : مهارة تحليل الخريطة
1 – تحليل عناصر الدرس من خلال الخريطة :
2 – تحديد مواقع الظواهر الجغرافية :
3 – وصف الظواهر الجغرافية :
4 – توضيح العلاقات بين الظواهر الجغرافية:
5 – عقد المقارنات بين الظواهر الجغرافية:
6 –استقراء مفاهيم و تعميمات عن الظاهرة الجغرافية :
-نموذج تطبيقي لتنمية مهارة تحليل الخريطة الجغرافية
-ثالثا : مهارة تفسير الخريطة
-نموذج تطبيقي لتنمية مهارة تفسير الخريطة
-رابعا : مهارة الاستنتاج من الخريطة
-نموذج تطبيقي لتنمية مهارة الاستنتاج من الخريطة
-مهارات تدريس الخريطة
الخرائط واستعمالاتها الديداكتيكية من اعداد : عبد الصمد بنحيدة 2018 -تعريف الخريطة -تعريف جودت سعادة -تعريف محمد زكور - تعريف : P , Georges -دور الخريطة في العملية التعليمية التعلمية -ضوابط التوظيف الديداكتيكي للخريطة -الأهداف التربوية لتوظيف الخريطة -مهارات تدريس الخريطة 3 – استخدام خطوط الطول ودوائر العرض : 4 – استخدام مقياس الرسم : 5 – استخدام دليل الرموز ( مفتاح الخريطة ): -نموذج تطبيقي لتنمية مهارة قراءة الخريطة الجغرافية -ثانيا : مهارة تحليل الخريطة 1 – تحليل عناصر الدرس من خلال الخريطة : 2 – تحديد مواقع الظواهر الجغرافية : 3 – وصف الظواهر الجغرافية : 4 – توضيح العلاقات بين الظواهر الجغرافية: 5 – عقد المقارنات بين الظواهر الجغرافية: 6 –استقراء مفاهيم و تعميمات عن الظاهرة الجغرافية : -نموذج تطبيقي لتنمية مهارة تحليل الخريطة الجغرافية -ثالثا : مهارة تفسير الخريطة -نموذج تطبيقي لتنمية مهارة تفسير الخريطة -رابعا : مهارة الاستنتاج من الخريطة -نموذج تطبيقي لتنمية مهارة الاستنتاج من الخريطة -مهارات تدريس الخريطة PDF
أكثر...