ماجستير نظم المعلومات الجغرافيه في جامعة الملك عبدالعزيز

المشرف العام

Administrator
طاقم الإدارة

ماجستير نظم المعلومات الجغرافيه في جامعة الملك عبدالعزيز​


7335.gif

نظام التعليم : يقدم البرنامج التعليم الالكتروني حيث يتم إتاحة المادة العلمية للطلاب عن طريق الانترنت .
مدة الدراسة :سنتان
شروط القبول :
• ان يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس من جامعة معترف بها
• ان يكون تقديره العام في شهادة البكالوريوس جيد مرتفع
• يشترط حصوله على احد الاختبارات المعتمدة في اللغة الانجليزية
• ان يكون لدى المتقدم معرفه جيده بأساسيات الحاسب الالي .
• إرفاق السيرة الذاتية
• حصوله على اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم .
الجهة المقدمة للبرنامج : قسم الجغرافيا بكلية الاداب والعلوم الانسانية جامعة الملك عبدالعزيز وبالتعاون مع جامعة سالزيورج بالنمسا تحت مظلة المنظمة الدولية لنظم المعلومات الجغرافية (UNIGIS) .
الجهة المانحة للدرجة : سوف يحصل الطالب على ثلاثة شهادات كالتالي:
- شهادة من جامعة الملك عبدالعزيز
- شهادة من جامعة سالزبورج بالنمسا
- شهادة من الاتحاد الدولي لنظم المعلومات الجغرافية (UNIGIS) تحت شهار الجامعتين معا.
نكلفة الدارسة 1000 ريال للوحدة الدراسية .
طريق التواصل بين الاستاذ والطالب: عن طريق الوسائل الالكترونية مثل البريد الالكتروني _E-mail)) والوسائل الاخرى المتاحة على الانترنت مثل Skype كما يمكن عقد بعض اللقاءات بين الاساتذه والطلاب دخل الحرم الجامعي او عن طريق video conferencing
نظام الدراسة : عدد الساعات الدراسية للماجستير 60 ساعة معتمدة موزعة على مجموعة من المواد الدراسية الإجبارية والاختيارية والرسالة والمدة المقترحة سنتين ميلادية ويتم تسليم الواجبات للاساتذه عن طريق الايميل ام الامتحانات فسوف تعقد داخل الحرم الجامعي لجامعة الملك عبدالعزيز .
الرد على استفسارات الطلاب .: هناك استاتذه متخصصون في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في قسم الجغرافيا بجامعة الملك عبدالعزيز سوف يقومون بالرد على استفسارات وتساؤلات الطلاب كما يوجد منسق للبرنامج حيث يسهل الاتصال به وسؤالة عن أي معلومات تخص البرنامج .
الرسالة العلمية : سوف يكون هناك كتابة رسالة (الماجستير) باللغة الانجليزية يسجلها الطالب أثناء دراسته بموافقة الجهة المانحة للدرجة العلمية وبمتابعة من احد أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بقسم الجغرافيا بجامع الملك عبدالعزيز .

=============

القبول لبرنامج الدبلوم والماجستير في نظم المعلومات الجغرافية بجامعة المؤسس

علنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز عن فتح باب القبول لدرجتي الدبلوم والماجستير في تخصص (GIS) نظم المعلومات الجغرافية للطلاب فقط وذلك للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1431/1432هـ وستستمر فترة القبول حتى يوم الأربعاء الموافق 2/1/1432هـ.
وأوضحت العمادة في بيان اصدرته أمس بأن التقديم سيتم عن طريق نظام قبول كالعادة بحيث ستسلم كافة المسوغات المطلوبة بواسطة النظام الإلكتروني.
يذكر أن برنامج الدبلوم والماجستير في تخصص (GIS) نظم المعلومات الجغرافية يقدم بالتعاون مع جامعة سيلزبرج بالنمسا بنظام التعليم عن بعد ، وتتم الدراسة بالبرنامج وبكافة مقرراته ومناهجه (باللغة الإنجليزية) بغية تنشيط الثقافة المعرفية وتعزيز التواصل العلمي مع الجامعات العالمية.
وأهابت عمادة الدراسات العليا بالراغبين بالتقدم في هذا البرنامج سرعة إيصال مستنداتهم وفق الشروط والضوابط المعلنة على موقع العمادة http://graduatestudies.kau.edu.sa.

###
المسؤول:
خالد علي الدرندلي محمد سعيد الدرندلي

أستاذ مشارك
قسم الجغرافيا
كلية الآداب والعلوم الإنسانية
جامعة الملك عبدالعزيز
هاتف: 6952000 تحويلة. 65146
بريد الكتروني: keldrandaly@kau.edu.sa

هاتف العمل: 6952000 تحويلة. 65146
البريد الالكتروني : keldrandaly@kau.edu.sa
البريد الالكتروني 2 : khalid_eldrandaly@yahoo.com
البريد الالكتروني 3 : khalid_eldrandaly@zu.edu.eg
صندوق البريد : 80105
الموقع الشخصي : http://keldrandaly.kau.edu.sa
الجوال : 0507588510

****
المرفقات توضح مواد الدبلوم والماجستير

مواد دبلوم معلومات جغرافية
http://www.4shared.com/document/vNlFPIMG/___online.html?

مواد ماجستير نظم المعلومات
http://www.4shared.com/document/zzbF5JM0/___online.html?
 
الفترة الإضافية للقبول ببرامج الدراسات العليا العامة والخاصة للعام الجامعي 1432-1433هـ


تعلن عمادة الدراسات العليا عن فتح الفترة الإضافية للقبول ببرامج الدراسات العليا العامة والخاصة (مدفوعة التكاليف) بجامعة الملك عبد العزيز وذلك خلال الفترة من 15/8/1432هـ إلى 25/8/1432هـ عبر موقع عمادة الدراسات العليا على الإنترنت (صرَّح بذلك عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، وأشار سعادته إلى أن الذين سيقبلون للدراسة بالفصل الأول للعام 1432/1433هـ بالبرامج الخاصة (مدفوعة التكاليف) سيكونون مطالبين بسداد الرسوم الدراسية للبرامج التي يتم قبولهم بها وستتم إعادتها لهم في حال سدادها من قبل وزارة التعليم العالي أما بالنسبة للشروط والضوابط الخاصة بالقبول وتحري المزيد والجديد من المعلومات الخاصة ببرامج الدراسات العليا يجدها الراغبون بالالتحاق عند تصفحهم لموقع العمادة أو الاتصال على الأرقام التالية:
طلاب: ت. 6951195(02) – فاكس 6951281(02) ، طالبات: 6400000/63586

تابع المزيد على هذا الرابط:
http://graduatestudies.kau.edu.sa/content.aspx?Site_ID=306&lng=AR&cid=108434&URL=www.kau.edu.sa
 
بسم الله الرحمن الرحيم
تخرجت من جامعة امدرمان الاسلامية كلية الاداب قسم الجغرافية فى اغسطس 1998 اريد ان احضر ماجستيرنظم المعلومات الجغرافية وشكرا
 
السلام عليكم ورحمة الله أرغب فى دراسات عليا انا حاصل على ليسانس آداب قسم جغرافية شعبة المساحة والخرائط فهل استطيع عمل دراسات عليا فى جامعة الملك عبدالعزيز وكم التكلفة وشكرا
 
أعلى