آلية طرح أسهم بترو رابغ تداول

تطرح الشركة أسهمها بالاعتماد على اسلوب الأوامر وهو ما يتم عبره طرح 70% من الأسهم مخصصة للصناديق الاستثمارية والمؤسسات، ويخصص 30% من الأسهم للأفراد، وإذا زاد الأقبال عليها من قبل الأفراد تخفض نسبة الصناديق والمؤسسات الاستثمارية بعدما يتم التنسيق مع هيئة السوق المالية لتقل ل 50%، وزيادة نسبة أسهم الأفراد ل 50%.
بترورابغ تداول
ونتيجة للأقبال الكبير على الشركة لأنها تعمل في أكبر القطاعات وهو قطاع البتروكيماويات بالإضافة لشراكتها مع شركة أرامكو السعودية وسوميتومو اليابانية، وبذلك ستكون مستويات تخصيص الأسهم للأفراد قليلة نظرًا للأقبال الذي يزيد عن نسبة الأسهم المطروحة، لذلك ستكون هناك مطالبات بزيادة نسبة الاكتتاب للأفراد لتزيد عن 50%.

وبناء على ما سبق تخفض أسهم الصناديق والمؤسسات الاستثمارية لما يقل عن 50% في هذا الاكتتاب بشكل استثنائي. وسيتم تطبيق تلك الآلية في الاكتتابات الجذابة، مما يساعد في توفير الفرصة للكثير من المواطنين للاكتتاب في الشركة.

خاصة مع زيادة رغبة العديد من الأفراد في الاكتتاب على أسهم الشركة لأنها تملك العديد من مقومات النجاح الكبيرة نتيجة لشراكتها مع أرامكو، وظهر ذلك في ارتفاع قيمة سهمها بشكل كبير، كما أنها زادت نسبة أسهم الأفراد للاكتتاب.
 
أعلى