وزارة التعليم العالي

المشرف العام

Administrator
طاقم الإدارة

وزارة التعليم العالي

http://gis.mohe.gov.sa/


Logo_smal.gif


طلقت وزارة التعليم العالي مؤخراً البوابة الإلكترونية على الإنترنت ، والتي تم تطويرها بإستخدام أحدث التقنيات العالمية في إدارة البوابات الإلكترونية .

وتمتاز البوابة بتخصيص المحتوى حسب فئات الزائرين للموقع ، حيث تم تقسيم المحتوى على ثلاثة أقسام رئيسية (عن الوزارة – التعليم في المملكة – التعليم في الخارج) كما تم ترتيب المحتوى داخل هذه التصنيفات بما يسمح لزائر الموقع سرعة الوصول للمعلومة التي يريد الوصول إليها. أيضاً تم تصميم قائمة التصفح الرئيسية للموقع بشكل متميز ، يضاهي أحدث التقنيات التصميمية العالمية ،حيث تم تصميم قائمة منسدلة تسمح بالوصول السريع إلى جميع أقسام الموقع .

وحيث أن الوزارة تولي اهتمام بالغ بمبادرات الحكومة الإلكترونية ، فقد تم عرض الخدمات الإلكترونية بشكل بارز من خلال البوابة وهي مصنفة بحسب فئات الزائرين ، حيث أن هناك خدمات الطالب ،خدمات الجامعات ، خدمات الملحقيات ،اضافة إلى الخدمات العامة .
هذا ويحتوي الموقع على العديد من الخدمات التفاعلية للزوار مثل الأسئلة والأجوبة ، الجامعات الموصى بها ، نظام الدعم الفني ، والإستفتاءات واستطلاعات الرأي.

كما قامت إدارة البوابة والخدمات الإلكترونية بتطوير مواقع الخاصة بالمحلقيات الثقافية حول العالم والتي من شأنها ان تعزز التواصل بين المحلقيات والطلبة المبتعثين حول العالم وكذلك تنشر صورة ثقافية عن المملكة العربية السعودية في المجتمعات الأخرى.
بالإضافة الى ذلك قامت أيضا ببناء بوابة داخلية والتي تخص إدارات الوزارة وكذلك موظفيها.


--
تحياتي
 
أعلى