مؤتمر ومعرض خرائط الشرق الأوسط 2011

المشرف العام

Administrator
طاقم الإدارة

مؤتمر ومعرض خرائط الشرق الأوسط

2011

qna_Map-Middle-East_1304201.jpg


الدوحة في 13 أبريل / قنا / تنطلق الأحد القادم أعمال مؤتمر ومعرض خرائط الشرق الأوسط "ماب ميدل إيست 2011" في دورته السابعة وذلك تحت شعار "بناء الإمكانات في مجال البنية التحتية لنظم المعلومات الجغرافية للمنطقة".
ويتضمن المؤتمر الذي يفتتحه سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني ورشات عمل وجلسات خاصة حول محاور عديدة منها "الهندسة والبناء"، "البنية التحتية والخدمات"،"إدارة الموارد البيئية والتخطيط العمراني"،"البنية التحتية لنظم المعلومات الجغرافية"، "البترول والغاز"، "نظام تحديد المواقع العالمي"، "النماذج ثلاثية الأبعاد"، "الإستشعار عن بعد وصور الأقمار الاصطناعية"، وغيرها.
ويشكل المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام فرصة هامة للمهتمين للتعرف على آخر ما توصلت إليه تقنيات نظم المعلومات الجغرافية والمساحة من خلال المؤسسات والشركات المشاركة في هذا الحدث الهام.
ويشهد المؤتمر حضور عدد من الشخصيات المرموقة في المجال التكنولوجي مثل السيد إد بارسونس من شركة جوجل، والسيد دانييل والاس المدير العام لشركة ترمبل، والسيد دين أنجليدس مدير العمليات الدولية في مركز بحوث نظم البيئة وغيرهم. إلى جانب ممثلين عن عدد من الجهات في الدولة.
يشار إلى أن مؤتمر ومعرض خرائط الشرق الأوسط "ماب ميدل إيست" يمثل منذ ء بدء العمل به، وسيلة لبناء العلاقات الدولية وتعزيز الشراكات بين مختلف الدول في مجال نظم المعلومات الجغرافية.
كما يشكل المؤتمر ملتقى هاما يجمع المتخصصين من أكاديميين وتقنيين ومتخذي قرار وشركات متخصصة من دول مختلفة ولاسيما دول منطقة الشرق الأوسط بهدف تبادل الخبرات في مجال نظم المعلومات الجغرافية والتقنيات المختلفة للخرائط والمساحات.


--
 
أعلى