مؤتمر الأمم المتحدة الأول لنظم المعلومات الجغرافية

المشرف العام

Administrator
طاقم الإدارة
البحرين تشارك بمؤتمر الأمم المتحدة الأول لنظم المعلومات الجغرافية

UN1.jpg

شاركت مملكة البحرين ممثلة بالجهاز المركزي للمعلومات في إجتماع ومؤتمر هيئة الأمم المتحدة الأول لنظم المعلومات الجغرافية والذي عقد في مدينة سيؤل بكوريا الجنوبية في الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر 2011. وقد مثل مملكة البحرين في الاجتماع المذكور الدكتور خالد عبدالرحمن الحيدان مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالجهاز المركزي للمعلومات.

وفي هذا الإطار صرح الدكتور خالد الحيدان مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية بأن الاجتماع والمؤتمر كان هاماً للغاية كونه يأتي بتنظيم من قبل هيئة الأمم المتحدة، وكذلك كونه الاجتماع الأول مما يؤكد بأن هيئة الأمم المتحدة قد أدركت أهمية نظم المعلومات الجغرافية من خلال اتصالها المباشر بالبنية التحتية وتأثيرها المباشر على الاقتصاد وعلى التنمية، وهو ما اتضح جلياً من خلال الاجتماع ومن خلال الطرح ومستويات التمثيل العالي لمعظم الدول المشاركة والتي تجاوزت 90 دولة يمثلها أكثر من 400 شخص.

وأضاف الدكتور الحيدان بأن الاجتماع تمخض عنه عدة قرارات هامة، حيث تم تحديد الأهداف الخاصة بالاجتماع تمهيداً لتنفيذها ومن أهمها دعم نظم المعلومات الجغرافية على المستوى العالمي للمساهمة في التنمية والاقتصاد العالمي.

وأضاف دكتور الحيدان بأن من الأمور المميزة خلال الاجتماع هو إشادة ممثلة الأمم المتحدة خلال محاضرتها بقاعدة المعلومات الجغرافية الوطنية لمملكة البحرين وهي لفتة ممتازة كونها أتت من دولة متقدمة في هذا المجال وكونها من طرف محايد. وختم الدكتور الحيدان بأن مملكة البحرين سوف يكون لها دور كبير ومؤثر في هذا البرنامج بالتعاون مع الدول الأخرى.

--
تحياتي
 
أعلى