اول سؤال لى فى المنتدى اذا تكرمتم

تحية طيبة لحضراتكم جميعا احب اسال حضراتكم سؤالين اذا تكرمتم :
عند عمل شفافة للطرق فى مخطط ما فهل نقوم بالرسم من منتصف الطريق ام انه يتم رسم جانبى الطريق وتحويلهم الى polygon كما رايت فى دروس الاستاذ القدير / رمضان الشافعى جازاه الله كل الخير وهو احد مصادرى الاساسية فى تعلم البرنامج او انه يتم الرسم بالطريقتين معاوما فائدة عمل لها POLYGON
السوال الاخر :
لو عندنا طريق معين نفترض انه شارع اسمة العروبة وهذا الشارع يتفاوت عرضه من 35الى 40متر كيف طريقة تدوين حقل عرض الشارع فى الجدول الخاص بها
اسف للأطاله وشكرا لحضراتكم

AMGAD_ALI

السلام عليكم
أولا انا مش عارف يعني اية عمل شفافية للطرق بس هجاوبك عن موضوع موضوع عرض الطريق ورسمة Polygon
1- بالنسبة لموضوع عرض الطريق المختلف يمكن علاجة بتقسيم الطريق الي أجزاء بنأء علي عرض الطريق واضافة العرض الي كل جزء
2- لا أري فائدة لأن يكون رسم الطريق Polygon لأنه برسم الطريق عبارة عن خط يمكن عرضة علي شكل Polygon بناءً علي قيمة حقل عرض الشارع ويمكن رسم الطريق بأكثر من طريقة حسب المطلوب الوصول لة في النهاية
فمثلاً اذا كنت ستستخدم شبكة الطرق في تحليلات لمعرفة أقصر طريق بين نقطتين فعليك ان ترسم خطوط منتصف الطريق لكل اتجاه وتحدد عليها اتجاهاتها واذا كنت ستستخدمها في تحديد حدود الشارع والارصفة والجزر الوسطية فأقترح مع رسم منتصف الطريق أن تدخل جانبي الطريق ولكن في طبقة أخري.

أعلى