المنتدى الجغرافي للشرق الأوسط 2012م

المشرف العام

Administrator
طاقم الإدارة

سابقاً: مؤتمر ومعرض خرائط الشرق الأوسط 2011م
New Picture.jpg

حالياً: المنتدى الجغرافي للشرق الأوسط 2012م


divide_01.jpg

ستستضيف الدوحة مؤتمر ومعرض المنتدى الجغرافي للشرق الأوسط، في دورته الثامنة خلال الفترة من 2 إلى 4 أبريل في فندق الريتزكارلتون، والذي تنظمه بالمشاركة ما بين مركز نظم المعلومات الجغرافية بوزارة البلدية والتخطيط العمراني ومؤسسة تطوير نظم المعلومات الجغرافية التي تعمل في مجال تطوير ونشر استخدامات تقنيات نظم المعلومات الجغرافية في مجالات مختلفة.

وسوف يشارك في المؤتمر من الوزارات والمؤسسات القطرية كلا من مركز نظم المعلومات الجغرافية بوزارة البلدية والتخطيط العمراني، جهاز الإحصاء، قطر للبترول، كهرماء، كيوتل، أشغال، المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل.

ويشكل مؤتمر ومعرض المنتدى الجغرافي للشرق الأوسط منذ بدء العمل به، وسيلة لبناء العلاقات الدولية لربط الدول والمتخصصين في نظم المعلومات الجغرافية، لاسيما في المجالات الحكومية منها، ومن أجل تحقيق هذه الغاية يعمل على جمع المتخصصين من أكاديميين وتقنيين ومتخذي القرار وشركات متخصصة من دول مختلفة في العالم، لاسيما دول منطقة الشرق الأوسط.

********

المنتدى الجغرافي للشرق الأوسط هو منبر دولي لبناء لشبكات مصممة لتمكين العلاقات في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة للمجتمع الجغرافية الذي يهدف إلى النظر في جوانب عديدة من هذه التكنولوجيا عن طريق جلب خبراء من مختلف أنحاء العالم طولا وعرضا من المنطقة.

المنطقة كلها تشهد تطورا سريعا والتقدم ، ولكن، من أجل تمكين الأجيال المقبلة في التمتع بثمار التنمية ، وبدأت في المنطقة مع التركيز على التنمية المستدامة من أجل مستقبل أفضل. هذا يتطلب استخدام التكنولوجيات الجيوفضائية التي تسهل صنع القرار الفعال من خلال الاستفادة من بيانات موثوقة ودقيقة وذات الصلة المشار إليها في الوقت المناسب ومكانيا.

حدثت تطورات مهمة في الشرق الأوسط في اعتماد كل من مبادئ التنمية المستدامة في التخطيط الإقليمي وعملية التنمية ، واستخدام نظم المعلومات الجغرافية (GIS) منهجيات لتمكين وتسهيل تلك العمليات.

فهم أهمية وضرورة للتنمية المستدامة في المنطقة ، فإن المؤتمر سوف يكون هذا العام موضوعه ك "تقنيات الجغرافية المكانية لمنطقة الشرق الأوسط المستدامة". هذا المؤتمر لمدة 3 أيام وتهدف إلى الجمع بين قادة الصناعة الجغرافية المكانية، وصناع القرار ومخططي التنمية وغيرها من منطقة الشرق الأوسط لمناقشة دور التكنولوجيات الجيوفضائية في استنهاض حقبة من التنمية المستدامة.

التاريخ: 03-20-2012 08:59 AM
المكان: فندق الريتزكارلتون
الدولة: قطر
المدينة: الدوحة
الموقع: http://www.mapmiddleeast.org


Middle East Geospatial Forum 2012 Secretariat
Geospatial Media and Communications FZE
( Formerly GIS Development )
P.O Box : 234170, Dubai, UAE
Tel No: +9714 2807407, Fax No: +9714 2807514, Mobile No: +97150 6400768
Email : info@megf.org Website : http://megf.org


--
نسألكم الدعاء

هيثم علوانى
 
أعلى