الامانة تطلق مشروع "مستكشف عمان" الالكتروني

المشرف العام

Administrator
طاقم الإدارة
الامانة تطلق مشروع "مستكشف عمان" الالكتروني

6e2bcf9aa75025bbb3b6154d6be19a14.jpg

اطلق أمين عمان المهندس عمر المعاني اليوم في منطقة العبدلي مشروع "مستكشف عمان" الذي نفذته دائرة نظم المعلومات الجغرافية في الامانة www.ammancitygis.gov.jo.
وكالة جراسا الاخبارية :
اطلق أمين عمان المهندس عمر المعاني اليوم في منطقة العبدلي مشروع "مستكشف عمان" الذي نفذته دائرة نظم المعلومات الجغرافية في الامانة www.ammancitygis.gov.jo.

ويهدف المشروع الذي بدء بتطبيقه من خلال الشبكة العنكبوتية ( الانترنت ) المباشر الى رفع كفاءة وتطوير الخدمات التي تقدمها الأمانة لمواطني عمان.

وقال المهندس المعاني ان المشروع يعد خطوة ايجابية لمواكبة التطورات التكنولوجية وتسخيرها في خدمة المدينة بما ينعكس ايجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقدم مدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية (GIS) المهندس حسن الكسواني بحضور مستشار امين عمان لشؤون المناطق ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة العبدلي شرحا تفصيليا حول المشروع الذي يهدف الى توفير الوقت والجهد وفعالية العمليات والحصول على معلومات محدثة ودقيقة من خلال استخدام افضل للمصادر المعلوماتية المتاحة.

وبين أن المشروع يقدم العديد من الخدمات المباشرة عبر الشبكة العنكبوتية كخدمة البحث عن العنوان باستخدام اسم الشارع ورقم البناية ، وخدمة البحث عن قطع الاراضي والاحواض فضلا عن معرفة تنظيم كافة قطع الاراضي في مدينة عمان.

كما يوفر خدمة البحث عن اهم معالم المدينة ، وخدمة معرفة ضريبة التحققات على قطع الاراضي ، ومعرفة خدمات البنية التحتية في كل شارع إضافة لامكانية تسجيل الشكاوى الخاصة بالمواطنين مباشرة وتحويلها للجهات المعنية في الامانة ليصار حلها وابلاغ المواطن بذلك عبر البريد الالكتروني او خدمة SMS.

وقال الكسواني " يستطيع اي مواطن في مدينة عمان الاستعلام عن الخدمات التي يقدمها الموقع من خلال الدخول المباشر عبر الانترنت للموقع www.ammancitygis.gov.jo".

إلى ذلك استكملت امانة عمان ربط مناطقها الـ27 بنظام المعلومات الجغرافية (GIS ) ليصار اصدار مخطط الموقع التنظيمي فيها الكترونيا.

وبين مدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية المهندس حسن الكسواني أن المناطق ستتمكن بموجب الربط من إصدار مخطط الموقع التنظيمي وفق قاعدة بيانات تنظيمية موحدة ودقيقة للأراضي واستعمالاتها والشوارع التنظيمية .

وبين أن المشروع الذي يمكّن المواطن إصدار مخطط تنظيمي للمواقع في غضون دقائق يعمل من خلال قاعدة بيانات ومعلومات مكانية واحدة للأحكام التنظيمية واستعمالات الأراضي .

وحازت دائرة نظم المعلومات الجغرافية في الامانة مؤخرا على جائزة الانجاز المتميز في نظم المعلومات الجغرافية التي تمنح لأفضل المواقع الالكترونية استخداما لنظام المعلومات الجغرافية حول العالم .

يذكر أن تقرير المسح الميداني لعام 2009 الذي اعده البنك الدولي أظهر نجاح جهود أمانة عمان في استخدام نظام المعلومات الجغرافية GIS لبناء متكامل وشامل للهياكل الاساسية للبيانات المكانية وبناء على المستوى الدولي .

--
منقول
 
أعلى